The smart Trick of خطوات فحص السيارة المستعملة That No One is Discussing

Wiki Article



قفل وفتح جميع الأبواب: تحقق من عمل جميع أنظمة القفل والفتح بشكل سليم.

معاينة زجاج السيارة: تأكد من حالة الزجاج في السيارة وخلوّه من الكسور سواء كانت واضحةً أم شعريةً بسيطة، وبشكلٍ عام لا يوجدٌ ما يدعو للقلق من شعرٍ بسيط بل يمكن استخدامه للتفاوض على السعر أما الكسور فتعني أنّ عليك استبدال الزجاج وتحمّل تكاليفٍ إضافية.

يفضل فحص فرامل السيارة المستعملة جيدا قبل شرائها فهي احد العيوب الخطيرة في السيارات المستعملة ، كذلك يجب معرفة ما اذا كانت السيارة ستحتاج الي تغيير “تيل” الفرامل، قبل الانطلاق بها في طرق السفر، ولا يمكن الاطمئنان لسلامة الركاب إذا ما أقدم صاحب السيارة على استخدام المركبة دون التأكد من جودة المكابح.

لا تتجاهل فحص السيارة من الداخل؛ فيجب فتح أبواب السيارة وفحص قوائم السيارة للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو علامات طلاء جديدة أو صدأ.

الكشف على الأحزمة: تحقق من حالة الأحزمة وقواعدها واستبدالها إذا لزم الأمر.

ويتخوف الكثير من شراء سيارات مستعملة نظراً لعدم إلمامهم بخطوات فحص السيارات المستعملة، رغماً عن سهولة الأمر.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قُد السيارة وجربها قبل اتخاذ أي قرار نهائي. تلك الطريقة هي الأفضل للتعرف على حالة السيارة، ومن ثم، ينبغي على المشتري أن يبذل كل ما في وسعه لتجربة السيارة أولًا قبل التوصل لأي قرار.

عليك التأكد من خلو جميع أجزاء الهيكل الخارجي من الصدأ بما فيها عتبات الأبواب، وعدم وجود شروخ أو لحامات بارزة، وإن أخبرك المالك بأن السيارة بحالة "الفابريقة – الوكالة" ثم اكتشفت مثلا وجود سيلان في الطلاء أو حين تمر بيدك لتلمس جزءا معينا ووجدت بعض الحبوب أشبه بذرات التراب المطلية، فهذا قد يكون دليلا على أن البائع لا يصارحك بالحقيقة، لأن جميع مصانع السيارات لا يمكن أن يخرج اضغط هنا منها سيارة بهذا العيب، وهناك أجهزة للكشف على الدهانات تباع في مواقع الإنترنت ومحال كماليات السيارات، وهي تساعد في الكشف عن إن كان الطلاء أصليا أم لا.

حاول ألا يكون هناك أي من المشتتات السمعية؛ إذا كان هناك مسجلا أغلقه لتأكد من سماع صوت السيارة جيداً كصوت الموتور والجر وغيره

قبل الدخول في معاينة وفحص السيارة السمتعملة عليك أولاً التأكد أن السيارة المستعملة مناسبة لاحتياجاتك، فكر بالمعايير التالية قبل اختيار سيارة مستعملة:

حاول تشغيل كافة الأضواء وأزرار الزجاج والمساحات وغيرها من أجزاء السيارة لتأكد من فاعليتها وصلاحيتها

لذلك يجب الانتباه لهذه العلامات والأسباب واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة المحرك وناقل الحركة، بما في ذلك الصيانة الدورية واستخدام الوقود المناسب والتعامل السليم مع الناقل الحركة.

إذا كانت رائحة الزيت تشبه رائحة الحريق هذا يعني وجود مشكلة في أجزاء محرك السيارة

Report this wiki page